حمودي يبحث معه السفير الصيني العلاقة الرياضية بين البلدين

حمودي يبحث معه السفير الصيني العلاقة الرياضية بين البلدين

بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد رعد حمودي بمكتبه صباح اليوم الخميس السفير الصيني لدى العراق السيد السفير تشانغ تاو.
وأعرب السفير تاو عن سعادته لمناسبة إعادة إنتخاب السيد حمودي رئيساً للجنة الأولمبية الوطنية العراقية لدورة أولمبية جديدة تمتد لأربعة أعوام مقبلة مقدماً تهانيه الرسمية لحمودي والمكتب التنفيذي الجديد.
من جانبه قال رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية إن جمهورية الصين تمتلك تأريخاً رياضياً متميزاً، وان الأولمبية العراقية تتطلع بالتأكيد لتوقيع إتفاقية تعاون رياضي بين البلدين بما يخدم الرياضيين العراقيين.
ودعا حمودي ضيفه لتسهيل تواصل الملاكات الادارية والفنية الرياضية الصينية مع نظيراتها في العراق من خلال الاطلاع على الواقع الرياضي هناك والاستفادة قدر الامكان من الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها الصينيون في هذا المجال، مؤكدا في الوقت ذاته دعم اللجنة الأولمبية لانجاح إستضافة جمهورية الصين الشعبية لدورة الألعاب الشتوية في العاصمة بكين خلال المدة من الرابع ولغاية العشرين من شهر كانون الثاني من العام المقبل.
بدوره أكد السفير الصيني السيد تاو دعمه الكامل للرياضيين العراقيين وإستعداد بلاده التام لاستضافتهم في الفترة المقبلة وتقديم المساعدات لهم فضلاً عن تدريب الملاكات الادارية والفنية الامر الذي سيعود بالنفع على تطور الرياضة العراقية في المستقبل القريب.
هذا ورافق سعادة السفير الصيني في زيارته مدير القسم السياسي في السفارة السيد تشين شي والمترجم السيد جيشيانغ يو، كما حضر اللقاء ايضا السيد هيثم عبد الحميد مدير العلاقات الخارجية في اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.

الاكثر قراءة هذا اليوم

الزوار المتواجدون الان بالموسوعة