الجابري يشارك انطلاق فعاليات معرض الكتاب الدولي لدورته 22  مؤكداً “العراق هو أرض الحج الثقافي التي يطوف فيها كل المثقفون”

الجابري يشارك انطلاق فعاليات معرض الكتاب الدولي لدورته 22

مؤكداً "العراق هو أرض الحج الثقافي التي يطوف فيها كل المثقفون"

 

تقرير /إنعام العطيوي

تصوير / صباح الزبيدي

 

شارك الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور جابر الجابري انطلاق فعاليات معرض بغداد للكتاب الدولي صباح يوم الخميس الموافق ١٠/٦/٢٠٢١

في دورته ال ٢٢ على أرض معرض بغداد الدولي تحت شعار "الكتاب وطن" بمشاركة ٢٢٨ دار نشر من ١٤ دولة عربية وأجنبية ويستمر المعرض لمدة ١٠ أيام.

 

وتجول الجابري بعد حضور حفل الافتتاح في أروقة المعرض واطلع على النتاج الثقافي والفكري للعناوين المشاركة، وحضر إلى جانب الجمهور المهتم بالشأن الثقافي، واطلع إلى أبرز حواراتهم وارأهم بخصوص الوضع الثقافي.

 

مؤكداً الجابري على أهمية دور العراق في الاحتضان الفكري لكل الدول العربية خصوصاً والشرق الأوسط عموماً، ليكون حاضنة فكرية تلتقي فيها دول العالم فكرياَ وتفتح أبواب التواصل والانسجام والتي قد تتسبب بعض السياسات في تعكيرها. لتكون أرض العراق هي أرض الحج الثقافي التي يطوف فيها كل المثقفون.

 

إذ شاركت في المعرض دور نشر عراقية وعربية وأجنبية من السعودية والكويت والإمارات ومصر وسوريا والسودان والأردن وقطر وتونس ولبنان وإيران وتركيا وألمانيا.

 

علماً إن المعرض سيشهد فعاليات ثقافية وفنية وحفلات توقيع للكتب وأمسيات شعرية وطاولات حوارية وندوات تغطي مختلف العناوين بحضور ومشاركة شخصيات ثقافية وفنية وسياسية محلية وعربية وأجنبية فضلا عن إقامة معارض فنية متنوعة.

 

من الجدير بالذكر ان المعرض توقف لمدة سنة كاملة بسبب انتشار جائحة كورونا الا ان ادارة المعرض اتخذت كافة الاجراءات الاحترازية لتطبيق تعليمات خلية الازمة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال تهيأة أبواب التعفير" وتوزيع الكمامات والمعقمات وتوفير التهوية اللازمة لمنع انتشار الفايروس.

 

الاكثر قراءة هذا اليوم

الزوار المتواجدون الان بالموسوعة