الاتصالات تعقد سلسلة من الاجتماعات مع الجانب المصري لتعزيز التعاون المشترك في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين الشقيقين

((وان_بغداد))
وقد تراس وفد الوزارة السيد الوكيل الفني للوزارة الخبير المهندس وادي كريم وادي ومشاركة المستشار القانوني للوزارة السيد حمدان عويجل والسيد ادم نجم مديرعام دائرة التخطيط والمتابعة وعدد من المختصين في الوزارة والتشكيلات العائدة لها .
وتم خلال اليوم الاول من الزيارة مناقشة اهم المحاور التي من شانها الارتقاء بقطاع الاتصالات بين الجانبين منها التعاون في مجال ربط الكوابل البحرية والبرية ومشاريع البنى التحتية وكذلك تبادل الخبرات في مجال مشروع القمر الصناعي .
كما تم التباحث في موضوع الامن السيبراني وتبادل الخبرات بهذا الشان ومناقشة التعاون في مجال مشاريع التحول
الرقمي.
كما تم زيارة المعهد القومي للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات والاطلاع على نشاطات التدريب والتاهيل في كلا المعهدين وبحث الية تدريب المهندسين والفنين العراقيين
والاستفادة من الدروات التخصصية التي تقدمها هذه المعاهد .
وتم عرض فكرة التوئمة بين المعهدين المصريين والمعد العالي للاتصالات والبريد في العراق .

وفي ختام جدول اعمال اليوم من الزيارة تم التاكيد على اهمية التعاون الاستراتيجي بين البلدين الشقيقين . وابدى الجانب المصري استعداده لتقديم كافة التسهيلات للدخول الى السوق العراقية وضرورة الاستمرار في الشراكة والتعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يخدم مصلحة البلدين .


الاكثر قراءة هذا اليوم

الزوار المتواجدون الان بالموسوعة